الثلاثاء، 28 مارس 2023

كتاب التربية من أجل الاستدامة نحو نموذج جامعة للتنمية المستدامة وثقافة التغير المناخى

 تزداد أهمية قضية التنمية المستدامة والتغير المناخي يوماً بعد يوم، حيث تعتبر هذه القضايا من أهم التحديات التي تواجه البشرية في الوقت الحاضر والمستقبل. ومن الجدير بالذكر أن التربية تلعب دورًا حاسمًا في بناء مجتمع مستدام وفعال، إذ تعتبر مفتاحًا أساسيًا لتطوير قدرات الأفراد وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية.

وبالنظر إلى أهمية التربية من أجل الاستدامة والتغير المناخي، يأتي هذا الكتاب ليتناول بشيء من التفصيل هذا الموضوع الهام. يحاول الكتاب أن يكون دليلًا شاملاً للمعلومات المتعلقة بالتربية من أجل الاستدامة والتغير المناخي، من خلال تقديم مفاهيم ومبادئ عامة عن هذا الموضوع الهام، إضافة إلى تقديم الأساليب والتقنيات اللازمة لتحقيق التربية المستدامة.

يتضمن الكتاب العديد من الموضوعات الأساسية المتعلقة بالتربية من أجل الاستدامة والتغير المناخي، ومن بين هذه الموضوعات: الحاجة إلى التربية المستدامة والتغير المناخي، والعوامل المؤثرة في الاستدامة والتغير المناخي، وتحليل التدابير السياسية والقانونية المتعلقة بالاستدامة والتغير المناخي، وأهمية التعاون والشراكة بين الجامعات والمجتمع المحلي لتحقيق التنمية المستدامة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق